«التعليم» تعلن تفاصيل التقدم لمسابقة المعلمين الجديدة إلكترونيًا لسد عجز المدارس

«التعليم» تعلن تفاصيل التقدم لمسابقة المعلمين الجديدة إلكترونيًا لسد عجز المدارس«التعليم» تعلن تفاصيل التقدم لمسابقة المعلمين الجديدة إلكترونيًا لسد عجز المدارس

* عاجل6-2-2019 | 11:27

كتب: إبراهيم شرع الله

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل مسابقة المعلمين الجديدة، حيث تكون مسابقة العقود المؤقتة لتعيين خريجين جدد لسد العجز فى المدارس الحكومية، وسيتم التعاقد وفقاً للتخصصات المطلوبة لمدة فصل دراسي واحد “تيرم واحد” وهو الفصل الدراسي الثاني من العام الجارى والذي يبدأ من يوم السبت المقبل وأنه لا يحق للمتعاقد أن يطالب بالتعيين أو تجديد التعاقد بعد انتهاء مدة العقد.

كما ناقشت الوزارة مع وكلاء وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية فى اجتماع ضم نائب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عمر، ضوابط التقدم وآلياتها، حيث من المقرر أن يتم فتح باب التقدم الأسبوع المقبل إلكترونيا على الموقع الرسمى للوزارة على أن يتوجه المعلم إلى الإدارة التعليمية التابع لها محل إقامته لتقديم مسوغات التعيين بعد مرحلة الاختيار التى ستكون لاحقة لمرحلة التقدم.

وأعلنت الوزارة بأنه سيتم فتح باب التقديم لمدة أسبوع واحد فقط سيتم فيه السماح للمعلمين التقديم إلكترونياً على الموقع بعدها يتم اختيار المتقدمين وفق ضوابط معينة سيتم الإعلان عنها.

وتستعد الوزارة لاتاحة الموقع الإلكترونى نهاية الأسبوع الجارى، كما أنه من المقرر أن يتقاضى المعلم مرتب شهرى  فى حدود 1000 جنيه، حيث من المقرر أن يتم تخصيص مبلغ 1000 جنيه كراتب شهرى للمعلم، بعد توفير الميزانيات المطلوبة.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت أن الوزارة فى حاجة إلى قرابة 48 ألف وظيفة لسد العجز فى المدارس خاصة معلمى الأنشطة وأيضا المواد الدراسية المختلفة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2