ضبط 158 مخالفة تموينية متنوعة خلال يناير الماضي بمطروح

ضبط 158 مخالفة تموينية متنوعة خلال يناير الماضي بمطروحضبط 158 مخالفة تموينية متنوعة خلال يناير الماضي بمطروح

محافظات6-2-2019 | 14:55

 كتبت: نشوى مصطفى
بناءً على توجيهات اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح بضرورة تشديد الرقابة علي الأسواق وتكثيف جهود مديرية التموين في مجال الرقابة وضبط الأسواق بمختلف مدن ومراكز المحافظة بالاشتراك مع مباحث التموين والتأكد من سلامة السلع المعروضة حرصا على سلامة المواطنين .
 أكد  المهندس السيد أبو اليزيد مدير مديرية التموين بمطروح أن الحملات الرقابية المفاجئة التي قامت بها المديرية ومباحث التموين خلال شهر يناير الماضي أسفرت عن تحرير عدد 158 مخالفة متنوعة منها 50 مخالفة بالمخابز تنوعت ما بين إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، ومخالفات توقف عن الإنتاج دون إذن أو سبب ،ومخالفات لعدم نظافة أدوات العجن المستخدمة بالمخبز،ومخالفات لعدم الإحتفاظ بسجلات التفتيش بالمخبز .
 وأضاف انه تم ضبط عدد 92 مخالفة على الأسواق والمحال التجارية منها: 54 مخالفة لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة للبيع ،وعدد17مخالفة للبيع بزيادة عن السعر المقرر للسلعة ،و3 مخالفات لبيع سلع منتهية الصلاحية ،وعدد 6مخالفات لعرض لحوم للبيع غيرمغطاة،ومخالفة لعرض وبيع سلع مجهولة المصدر، و4 مخالفات لتجميع إسطوانات بوتاجاز منزلية بغرض الإتجار بالسوق السوداء ،ومخالفة لغش تجارى،وعدد 9 محاضر لعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد لتجار تموينيين ، وعدد 2 محضر عدم الإعلان عن الأسعار للمسئول عن المعرض اللوجيستي لبيع الخضر و الفاكهة .
 وأضاف مدير تموين مطروح أنه تم ضبط كميات كبيرة من زيت الطعام المجهول المصدر بكمية 11,3 طن غير صالحة للإستهلاك الأدمي .
 وأشار مدير مديرية التموين أنه تم ضبط عدد 15 أسطوانة بوتاجاز منزلية تم تجميعها بغرض الإتجار بالسوق السوداء عدد 2320 علبة سجائر مجهولة المصدر . وعدد 60 عبوة زيت زيتون غير صالحة للإستهلاك الأدمي، وعدد 1744 عبوات غذائية مختلفة الحجم و الشكل و الوزن منتهية الصلاحية ،وعدد 147 عبوة أدوات تجميل منتهية الصلاحية ، وعدد 25 كجم لحوم ،و 24 كجم دواجن منتهية الصلاحية .
من جانبه شدد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح علي إستمرار الحملات التموينية لضبط الأسواق، والتأكد من سلامة السلع المعروضة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين لعدم تكرارها حرصا على سلامة المواطنين .
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2