وزير الداخلية: تحول جذرى فى مواجهة الإرهاب بعد زيارة السيسى إلى واشنطن

وزير الداخلية: تحول جذرى فى مواجهة الإرهاب بعد زيارة السيسى إلى واشنطنوزير الداخلية: تحول جذرى فى مواجهة الإرهاب بعد زيارة السيسى إلى واشنطن

* عاجل6-4-2017 | 14:13

دار المعارف
أكد اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، أن التعاون الأمنى بين مصر وأمريكا سيكون على أعلى مستوى بعد الزيارة الناجحة للرئيس السيسى إلى الولايات المتحدة، والتى أعادت العلاقات القوية بين البلدين مرة أخرى، وإعلانهما خوض الحرب معا فى صف واحد، لمواجهة الإرهاب وإيجاد حل لقضية القرن.
وأضاف، فى حوار له على هامش فعاليات الدورة الـ34 لمجلس وزراء الداخلية العرب فى تونس، أن مواجهة الإرهاب فى المنطقة، ستشهد تحولا جذريا بعد زيارة الرئيس إلى واشنطن، مشيرا إلى أن وحدة الرؤى المصرية الأمريكية تجاه كيفية مكافحة الإرهاب، ستنعكس بالإيجاب على جهود مواجهته.
وشدد اللواء عبدالغفار على أن الرئيس السيسى حذر منذ اليوم الأول لتوليه مهمته الوطنية الجسيمة من خطورة الإرهاب، ليس فقط على الدول العربية، ولكن على جميع دول العالم، ودعا إلى ضرورة توسيع آفاق التعاون الدولى لمكافحته، وهو ما فطنت إليه دول العالم مؤخرا، بعدما ضرب الإرهاب الخسيس العديد من العواصم الأوروبية، مطالبا فى الوقت نفسه بضرورة اعتماد استراتيجية دولية شاملة، تتوحد فيها كل الجهود لمحاربة الارهاب، وتجفيف منابع تمويله.
وقال وزير الداخلية أن تجربتنا فى مواجهة الإرهاب ومكافحته ستبقى رائدة، وملهمة لنا فى الوقت ذاته على إكمال المسيرة، وخوض المعركة بلا كلل ولا ملل، بصبر بلا جذع، وأمل بلا يأس، حتى لو خضبت دماؤنا كل شبرا من تراب هذا الوطن.. نحن من دونه لا شىء."
وقال إن مصر نجحت من خلال قيادتها السياسية ممثلة فى الرئيس السيسى، وجناحى أمن الوطن، وهما القوات المسلحة الباسلة، ورجال الشرطة، فى تحقيق نقلة نوعية فى مواجهة الإرهاب، والتخفيف من وطأته إلى أقل حد ممكن من الأضرار، علاوة على تحقيق طفرة فى المواجهة النوعية، وتحويل أسلوب مكافحة الارهاب، من رد الفعل، إلى امتلاك زمام المبادرة وتوجيه ضربات استباقية مؤثرة؛ لضمان الإجهاض المبكر للمخططات العدائية للتنظيمات الإرهابية، فى إطار كامل من القانون ودون أية إجراءات استثنائية، فضلا عن أحكام السيطرة الأمنية على المعابر والمنافذ، سواء الجوية، أو البحرية، أو البرية، باستخدام كافة الامكانيات المتطورة.
وأوضح وزير الداخلية أن مخططات تنظيم الإخوان الإرهابى تحاول بكافة السبل شق الصف وزعزعة أمن الوطن، لإظهار عدم قدرة مؤسسات الدولة على حماية المواطنين، مشددا على أن عناصر الشر والإرهاب لن تستطيع أن تنال من إرادة الشعب المصرى، وعزيمة رجال الشرطة والقوات المسلحة وإيمانهم القوى بالدفاع عن الوطن وحفظ أمنه واستقراره.
وفيما يتعلق بالأوضاع الأمنية فى سيناء، أكد اللواء مجدى عبدالغفار أن الأوضاع الأمنية فى سيناء مستقرة وتحت سيطرة الأجهزة الأمنية، لافتا إلى أن زياراته المتكررة إلى شمال سيناء، برفقة الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، تؤكد قدرة الأجهزة الأمنية على تحقيق الأمن والاستقرار بأرض الفيروز.
وأضاف أن الأجهزة الأمنية حققت بالتعاون مع القوات المسلحة نجاحات كبيرة، لتقويض قوى الإرهاب وعناصره، وتابع قائلا "قواتنا صامدة تضطلع بدورها الوطنى بكل إصرار، لاقتلاع جذور الإرهاب فى ربوع محافظة شمال سيناء، رغم ما تقدمه من تضحيات فداء للوطن وترابه .. والقوات المسلحة تحديدا حققت نجاحات قوية من خلال ضرباتها المؤثرة فى سيناء".
وجدد وزير الداخلية تأكيده على أهمية التحلى بالثقة بالنفس والروح المعنوية العالية، وعدم التجاوب مع أية محاولات للتشكيك فى قدرات أجهزة الأمن وكفاءتها فى الحفاظ على أمن المواطنين وطموحاتهم فى حياة آمنة ومستقرة بكافة ربوع البلاد.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2