«مدبولى» : صعيد مصر يحظى بأولوية على أجندة الحكومة

«مدبولى» : صعيد مصر يحظى بأولوية على أجندة الحكومة«مدبولى» : صعيد مصر يحظى بأولوية على أجندة الحكومة

*سلايد رئيسى10-2-2019 | 22:48

وكالات
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الحكومة حريصة على تلبية متطلبات وآمال أبناء الصعيد، حيث يحظى صعيد مصر بأولوية على أجندة الحكومة.
 وأوضح مدبولى، فى ختام جولة موسعة بمحافظة أسوان، اليوم الأحد، أن أعضاء الحكومة حريصون على مواصلة الزيارات الميدانية إلى المحافظات، بهدف دفع العمل بالمشروعات والخدمات المختلفة، لتعود بالخير على أبناء مصر فى مختلف المحافظات.
رافق الدكتور مصطفى مدبولى، خلال جولته وزراء التربية والتعليم، والنقل، والشباب والرياضة، والتنمية المحلية، وقطاع الأعمال العام، ونائب وزير التعليم العالى لشئون الجامعات، وأعضاء مجلس النواب عن محافظة أسوان، وعددًا من القيادات التنفيذية بالحكومة والمحافظة.
وتضمنت الجولة متابعة تقديم الخدمات للمواطنين، وموقف تنفيذ عدد من المشروعات التنموية، كما عقد لقاء موسعا مع نواب البرلمان عن المحافظة واستمع إلى عدد كبير من مطالبهم ومقترحاتهم، ووعدهم ببحثها والعمل على تنفيذها فى ضوء الإمكانات المتاحة.
وقدم نواب أسوان التحية لرئيس مجلس الوزراء، لإتاحة الفرصة لهذا اللقاء للتشاور وتبادل الرؤى بشأن كل ما يخص المواطن الأسوانى، وطرح النواب مطالبهم التى تمركزت معظمها حول مطالب رفع كفاءة البنية الأساسية والخدمات المقدمة للمواطنين، لا سيما فى عدد من مراكز وقرى المحافظة، إلى جانب النهوض بالخدمات فى مجالات الصحة والتعليم والمرافق.
وفى هذا الإطار وردًا على مطلب أحد النواب بسرعة الانتهاء من محور كلابشة على النيل، قال رئيس الوزراء، إنه زار المشروع وسينتهى بشكل نهائى هذا العام.
ودعا رئيس الحكومة، الوزراء إلى الرد على أبرز مداخلات النواب، وأشار اللواء محمد شعراوى، وزير التنمية المحلية، إلى أن رئيس الوزراء وجه بتوفير مبلغ 40 مليون جنيه لتنفيذ أعمال الرصف بالمدينة والمحافظة لتهيئتها ورفع كفاءة الطرق بها فى ضوء استضافة أسوان لملتقى الشباب العربى الإفريقى مارس المقبل.
كما عقب المهندس هشام عرفات، وزير النقل، أن الحكومة تركز على مشروعات الطرق بصعيد مصر، مشيرًا فى هذا الخصوص إلى سير العمل بمحور كلابشة الذى يربط الشرق بالغرب ويخدم المواطنين بصورة كبيرة، إلى جانب بدء تنفيذ ازدواج عدد من الطرق منها طريق أسوان برنيس.
وأشار هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إلى أنه سيتم الشهر المقبل التشغيل التجريبى لمصنع كيما الجديد لإنتاج اليوريا، والذى سينطلق بطاقة 1200 طن/يوم، وتم اختيار فريق عالى المستوى للعمل بهذا المشروع فى مختلف التخصصات.
من جانبه أوضح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أنه إلى جانب زيارته اليوم لمدرستين مع رئيس الوزراء، فقد زار عددًا آخر من المدارس منها مدرسة يابانية وأخرى فندقية، مؤكدًا أن مستوى المدارس بأسوان عالٍ من حيث مستوى التعليم، وطاقم التدريس، وكثافة الفصول.
وأشار الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إلى أنه سيتم بحث الطلبات الخاصة مع محافظ أسوان، والنظر فى إمكانية تلبيتها، وخاصة تنفيذ ملاعب بالقرى والمراكز، وإقامة ملعب كبير فى مركز نصر النوبة، وهناك برامج مرتبطة بعقد ملتقى الشباب العربى الإفريقى، وسيتم الإعلان عنها قريبًا.
من جانبه دعا رئيس مجلس الوزراء، المسئولين التنفيذيين فى مجال المرافق ومياه الشرب والصرف الصحى، إلى الرد على مداخلات نواب أسوان، الذين قاموا بالرد على كل ما طرحه النواب بخصوص الخدمات والمرافق بدوائرهم، وإيضاح الموقف التنفيذى لكل مشروع وما يجرى استكماله بكل مشروع، ووجه بالنظر فى تنفيذ محطة المعالجة الثلاثية بجزيرة المنصورية التابعة لمركز دراو بأسوان.
أضف تعليق

إعلان آراك 2