قيمتها الجمركية 2.2 مليون جنيه..  إحباط تهريب أدوية بالسخنة

قيمتها الجمركية 2.2 مليون جنيه..  إحباط تهريب أدوية بالسخنةقيمتها الجمركية 2.2 مليون جنيه..  إحباط تهريب أدوية بالسخنة

* عاجل12-2-2019 | 15:24

كتب: محمد عفيفى

نجحت الإدارة العامة لجمارك السخنة، برئاسة محمود عبدالنعيم، مدير عام الإدارة العامة لجمارك السخنة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالمنطقة الشرقية، برئاسة محمد شاهين، فى ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية المحلية والمستوردة بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

بناء على إخبارية مشتركة مقدمة من إدارة عمليات مكافحة التهرب بالسخنة، برئاسة محمد عباس بمحاولة شركة ا. للتصدير تهريب كمية كبيرة من الأدوية البشرية إلى العراق دون الحصول على الموافقات اللازمة ضمن مشمول الحاوية رقم PCIU1348304 شهادة صادر نهائى رقم 1387 لسنة 2019 مصدرة إلى الأردن والصنف، طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن 2300 كيلوجرام مرشات سناكس متنوعة.

تم تشكيل لجنة مشتركة من سعد الحسينى مأمور الحركة ومحمود شعبان رئيس قسم المكافحة وأحمد سعيد بالأمن الجمركي ومحمد عبدالعزيز مأمور التعريفة وخالد إبراهيم مدير الحركة وجمعة عيد، مدير الأمن الجمركي، وصالح إبراهيم مدير حركة الرصيف ومحمد توفيق مدير إدارة الصادر للكشف والمعاينة الفعلية، حيث تبين وجود 88616 عبوة من الأدوية البشرية المحلية والمستوردة منها أوبتيدكس وريلاكسون ونورجيسك وأوبتيفلوكس وأكتيفيد وفيتنولين وأوتر فرين وتراجوسيد ورولامور وفيسيكير غير مقر عنها بالمستندات وبدون الحصول على الموافقات اللازمة من وزاره الصحة ودون وجود موافقات أو تنازلات من الشركات المنتجة لتلك الأدوية، وبلغت التعويضات المستحقة 2 مليون و224 ألفا و564 جنيها.

قرر محمود عبدالنعيم، مدير عام جمارك السخنة، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحريز المضبوطات وإخطار الجهات المختصة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، ومحمد النجار رئيس الإدارة المركزية لجمارك السويس، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط محاولات التهرب الجمركي.

أضف تعليق