فرصة للتدريب على إتقان لغة البرمجة من خلال «منصة مليون مبرمج».. تعّرف عليها

فرصة للتدريب على إتقان لغة البرمجة من خلال «منصة مليون مبرمج».. تعّرف عليهافرصة للتدريب على إتقان لغة البرمجة من خلال «منصة مليون مبرمج».. تعّرف عليها

* عاجل12-2-2019 | 16:24

كتبت: إيمان هاشم
مبادرة جديدة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي عنوانها "منصة مليون مبرمج" لتدريب الشباب على اتقان لغة البرمجة للمساهمة في توفير فرص عمل لهم، وتحفيز الابتكار وصناعة التغيير الايجابي وغرس الأمل الذى ننشده.
وعن هذه المبادرة وتفعيلها قال ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ ( المشاركة فى المبادرة) أن البرمجة أصبحت أحد لغات المستقبل وأهم أدواته، وصانعة الفرص للأجيال القادمة بالإضافة إلى أنها تساهم في ترسيخ الاقتصاد المعرفي.
وأكد القمرى أن جامعة كفر الشيخ تعمل على توفير فرص تدريب الشباب على إتقان لغة البرمجة بمستوياتها المختلفة " مطور الويب الشامل – مطور نظام اندرويد – مطور واجهة الويب الأمامية – محلل البيانات – مسار التعليم السحابي – لغة جافال، وذلك لتمكين الشباب من أدوات المستقبل التكنولوجية وتأهيلهم وصقل مهاراتهم لخلق فرص عمل لهم.
 من جانبه قال وكيل وزارة القوى العاملة، فتحي دسوقى في تصريحات خاصة لـ"دار المعارف" إن الوزارة تقف بجانب الرئيس وتعمل بأقصى جهد للنهوض بمصر خالية نسبيًا من البطالة.
 وأضاف دسوقى أن الوزارة تقوم بالمشاركة مع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل ومراعاة العمالة غير المنتظمة لتوفير " حياة كريمة"، كما أعلن الرئيس.
وأوضح وكيل القوى العاملة أن بعض الأحزاب تقوم بالمشاركة فى تنفيذ هذه المبادرة وتوفير فرص العمل لأبناء مصر ومساعدتهم على سد احتياجاتهم الخاصة وإعانتهم، فتقوم الأحزاب بعمل اجتماعات ونقوم نحن بدورنا بحضور هذه الاجتماعات والمشاركة مع القطاع الخاص الذي ينظم ملتقيات للتوظيف، فى حضور الوزارة والشباب، وما زلنا مستمرين وبجانب الرئيس.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2