جريمة ضد الإنسانية بالفاشر: بسمة وهبة تكشف مأساة المدنيين

جريمة ضد الإنسانية بالفاشر: بسمة وهبة تكشف مأساة المدنيينالفاشر السودانية

عرب وعالم4-11-2025 | 22:28

وصف الإعلاميّة بسمة وهبة ما يحدث في مدينة الفاشر ب السودان بأنه جريمة إنسانية غير مسبوقة لا يمكن لبشر تحملها، مشيرةً إلى أن المدنيين يعيشون تحت حصار خانق دام أكثر من 500 يوم.

وقالت وهبة خلال برنامجها "90 دقيقة" على فضائية المحور، إن ميليشيات تُعرف باسم "قوات الدعم السريع" تمارس أبشع الجرائم ضد المدنيين، من قتل وتعذيب وتجويع، حتى اضطر بعض السكان لأكل علف الحيوانات بسبب انعدام الغذاء. وأضافت أن أي شخص يُضبط وهو يحاول إدخال الطعام إلى المدينة يُعدم فورًا، في مشاهد تنم عن غياب تام للإنسانية.

وأكدت وهبة أن هذه الانتهاكات ترقى إلى مستوى الإبادة الجماعية، وأن هذه الميليشيات لا تمثل الجيش السوداني الشرعي، بل هي مجموعات من المرتزقة والقتلة تستهدف المدنيين العزل في حملة قتل وتطهير منظمة.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان