رئيس حي شرق يشدد على الانضباط بحملات رفع الإشغالات وتكثيف النظافة

رئيس حي شرق يشدد على الانضباط بحملات رفع الإشغالات وتكثيف النظافةجانب من اللقاء

محافظات6-11-2025 | 19:37

كثّف اللواء تامر أبو الغيط، رئيس حي شرق شبرا الخيمة، برفقة م. محمد علي نائب رئيس الحي جولاته الميدانية لمتابعة الملفات الحيوية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وبتعليمات مشددة من محافظ القليوبية، للارتقاء بمستوى الخدمات التي تمس حياة المواطنين.

+3223

65652332

وقد ​شملت الجولات متابعة مباشرة لجهود الجهاز التنفيذي في ملفين رئيسيين:

​1. التصدي لظاهرة الإشغالات والتعديات:

استمر اللواء أبو الغيط في قيادة حملات موسعة للتصدي لظاهرة الإشغالات غير القانونية واستغلال مساحات دون الحصول على التراخيص اللازمة، والتي تعد مخالفة صريحة لقوانين الإشغال العام.

وأكد رئيس الحي على اتخاذ أقصى درجات الحزم وتطبيق الإجراءات القانونية الرادعة فوراً ضد أصحاب هذه المخالفات، مُشدداً على أن الهدف هو إلزام الجميع باحترام القوانين المنظمة للطرق والميادين وأملاك الدولة، واستعادة الانضباط والشكل الحضاري للمنطقة.

​2. تطوير منظومة التحسين البيئي والنظافة:

تابع "أبو الغيط" مستوى أداء منظومة التحسين البيئي و النظافة العامة للشركة المسؤولة عن رفع المخلفات. وخلال المتابعة الميدانية، شدد على ضرورة:

​زيادة ورديات العمل: تكثيف الجهود وزيادة أعداد الورديات العاملة لتلافي أي سلبيات ورفع مستوى النظافة وتقليل نسب التلوث البيئي.

​مجابهة "النباشين": وضع خطط لمواجهة ظاهرة "النباشين" التي تعرقل الجهود المبذولة في تحسين مستوى النظافة.

​المتابعة المستمرة: إلزام الأجهزة التنفيذية بالرقابة الدائمة والمستمرة لأداء المنظومة لتحديد أوجه القصور ومعالجتها فورياً.

​واختتم رئيس حى شرق تأكيداته بأن أعمال المتابعة والرقابة ستظل مستمرة لجميع الأعمال لحين الوصول بمنظومة التحسين البيئي إلى أعلى المعدلات، مشدداً على عدم التهاون مع أي مخالفة، وضمان عدم عودة الإشغالات مرة أخرى بعد إزالتها.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان