أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن فرنسا ستشكل لجنة مشتركة مع السلطة الفلسطينية لتعزيز بناء الدولة الفلسطينية، مشددًا على ضرورة عودة السلطة لممارسة عملها في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأضاف ماكرون أن الاعتداءات المستمرة من قبل المستوطنين في الضفة الغربية تشكل خرقًا للقانون الدولي، داعيًا إلى احترام الحقوق الفلسطينية ووقف جميع أشكال العنف.
وأشار إلى أن اللجنة المشتركة ستعمل على تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي وتقديم الدعم للمؤسسات الفلسطينية لضمان استقرار الدولة وبناء قدراتها في مختلف القطاعات.