أكدت وزيرة الخارجية البريطانية، إيفيت كوبر، أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة ما زال "هشًا"، مشيرة إلى أن الوضع الميداني يتطلب جهودًا إضافية لتثبيت الهدوء ومنع تجدد التصعيد، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأوضحت الوزيرة أن الطريق نحو تحقيق السلام في غزة "لا يزال طويلًا"، مؤكدة أن الوصول إلى تسوية دائمة يحتاج إلى ترتيبات أمنية وسياسية معقدة، إضافة إلى توافقات إقليمية ودولية أوسع لدعم أي اتفاق مستقبلي.