قادت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية رفقة اللواء تامر أبو الغيط رئيس حى شرق حملة مكبرة للتصدى لظاهرة الإشغالات واستغلال مساحات دون الحصول على التراخيص اللازمة بشارع 15 مايو واتخاذ الإجراءات القانونية.
كما جرى متابعة منظومة النظافة العامة التى تقوم بها الشركة المسئولة عن رفع المخلفات و مجابهة ظاهرة النباشين وزيادة الورديات العاملة وتكثيف الجهود لرفع المخلفات أولا بأول ومصادرة العربات الكارو المستخدمة فى أعمال نقل المخلفات الناتجة من نبش القمامة.
وتم التأكيد على المتابعة والرقابة للقضاء على ظاهرة الإشغالات وإلزام الجميع بالقانون وعدم تهاون مع المخالفات لتحقيق الانضباط والشكل الحضاري لرفع كفاءة المنظومة والوصول بها إلى أعلى المعدلات.