قادت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية و اللواء تامر أبو الغيط رئيس حى شرق شبرا الخيمة حملة مكبرة للتصدى لظاهرة الإشغالات بالتعاون مع شرطة المرافق بشارع 23 يوليو واستغلال مساحات دون الحصول على التراخيص اللازمة .
نجحت الحملة في إزالة عشرات المخالفات ورفع الإشغالات والتعديات و قطع الوصلات الكهربائية العشوائية التي تشوه المظهر الحضارى للطرق والميادين وإجلاء الباعة الجائلين واتخاذ الإجراءات القانونية لفرض السيطرة وإعادة الانضباط.
من جانبه أكد رئيس حي شرق اللواء تامر أبو الغيط استمرار أعمال المتابعة والرقابة لمواجهة كل ما يشوه المظهر الحضاري بكل حزم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء بتعليمات محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية بالتصدى الحاسم لظاهرة الإشغالات وجميع أنواع المخالفات والتعديات على أملاك الدولة .