جدد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف تأكيد تمسك روسيا بالتسوية السلمية في أوكرانيا، مشيرا إلى أن تعنّت كييف وحلفائها الأوروبيين اضطر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين للجوء للعمل العسكري.
وأضاف في حديث لـ RT من نيودلهي: "نحن ندعو إلى السلام ونريد السلام حقا".
وقال: "نحن نريد السلام ونريد تحقيق أهدافنا بوسائل سلمية. لكن، للأسف، هذه الوسائل السلمية وطريق المفاوضات السياسية يرفضها الأوروبيون والأوكرانيون. ولهذا اتخذ الرئيس بوتين قرار إطلاق العملية العسكرية في أوكرانيا".