أفادت مصادر لقناة القاهرة الإخبارية بأن قيادة الجيش اللبناني أطلعت سفراء وملحقين عسكريين عرباً وأجانب على واقع الأوضاع في الجنوب اللبناني، في جولة ميدانية شملت مواقع استراتيجية بالمنطقة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأوضحت المصادر أن السفراء والملحقين العسكريين دخلوا أنفاقاً أخلاها الجيش اللبناني بالكامل من سلاح حزب الله، كما عرض قائد الجيش ما تم إنجازه على مدار الأشهر الماضية لتعزيز الأمن والاستقرار.
وأضافت أن زيارة الجنوب حملت رسالة سياسية وعسكرية تؤكد قدرة الجيش اللبناني على بسط سيطرته، لافتة إلى أن الجولة شملت وادي زبقين والاطلاع على جهود إخلاء المنطقة الواقعة جنوب نهر الليطاني من السلاح غير الشرعي.