افتتح محافظ شمال سيناء الدكتور خالد مجاور ،يرافقه الدكتور عمرو عادل عبد العال مدير مديرية الصحة عدد 6 وحدات صحية بمركز بئر العبد اليوم "الثلاثاء"بعد تطويرها ورفع كفاءتها.
وقال الدكتور عمرو عادل عبد العال مدير مديرية الصحة فى بيان اليوم الثلاثاء، إن الوحدات الصحية تشمل التلول ، الأحرار ، إقطية ، المريح ، 30 يونيو ،و 6 أكتوبر،وتكلف تطويرها نحو 110 ملايين جنيه، موضحا أن الوحدات الصحية تضم عيادات تخصصية، معامل مجهزة،صيدليات،مكاتب للصحة، غرف مشورة ، نوادي المرأة ، تنمية الأسرة ،ومتابعة الطفل، فضلاً عن تزويدها بمنظومة التحول الرقمي والربط الإلكتروني بوزارة الصحة،لضمان تقديم خدمة طبية سريعة ودقيقة.
وأكد عبدالعال أن متابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة المستمرة كانت الدافع الرئيس لسرعة إنجاز هذه الوحدات وتجهيزها وفق أعلى المعايير العالمية،لتكون صروحاً طبية متكاملة تقدم خدمات متنوعه للمواطنين بشمال سيناء.
وأضاف :أن هذه الوحدات تم تطويرها وتجهيزها وفق أعلى المعايير لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والخدمات الطبية المتنوعة،بالإضافة إلى تفعيل المبادرات الرئاسية الصحية بها.
وتابع: أن هذه الافتتاحات تأتي ضمن خطة موسعة لتطوير البنية التحتية الصحية بشمال سيناء،بما يضمن وصول الرعاية الوقائية والعلاجية لكل مواطن بالقرب من محل سكنه،وتخفيف الضغط عن المستشفيات المركزية،مؤكداً أن افتتاح 6 وحدات في توقيت واحد هو رسالة قوية بأن قطار التطوير في شمال سيناء لم و لن يتوقف حتى تصل الخدمة الطبية لكل منزل بالمحافظة.