ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة».. محافظ كفرالشيخ: زراعة الأشجار بسيدي غازي

ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة».. محافظ كفرالشيخ: زراعة الأشجار بسيدي غازيزراعة الأشجار بسيدي غازي في كفر الشيخ

محافظات27-12-2025 | 11:11

أكد اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، أنه تم تنفيذ حملة ل زراعة الأشجار بمدينة سيدي غازي، تحت شعار "كفرالشيخ للأخضر"، وذلك لمضاعفة المسطحات الخضراء، وتحقيق التنمية البيئية، ضمن المبادرة الرئاسية التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «100 مليون شجرة»، دعمًا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أن زراعة الأشجار المثمرة والحفاظ عليها، وزيادة المساحات الخضراء، ليست هدفًا جماليًا فقط، ولكنها حق للأجيال القادمة، كونها أحد أهم عناصر البيئة الطبيعية، وعنصرًا أساسيًا للاستدامة البيئية، وأحد عناصر الموارد الطبيعية المتجددة التي تقوم بحفظ التوازن البيئي، وحماية التنوع البيولوجي، حيث تسهم الأشجار بشكل كبير في تحسين نوعية الهواء، والتخفيف من آثار تغير المناخ، مما ينعكس إيجابيًا على الصحة العامة للمواطنين.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان