في إطار توجيهات الدولة بتكثيف الرقابة على الأسواق وحماية صحة المواطنين، شنت الأجهزة التنفيذية بمدينة العبور بمحافظة القليوبية حملة تفتيشية موسعة على محال بيع وتخزين اللحوم والدواجن، أسفرت عن ضبط 13 طنًا من اللحوم والدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مع تحرير المحاضر المطلوبة، تمهيدًا للعرض على النيابة المختصة.
وأكدت الأجهزة التنفيذية استمرار الحملات الرقابية المفاجئة على الأسواق والمنشآت الغذائية، وعدم التهاون مع أي مخالفات تمس سلامة الغذاء، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وحرصًا على صحة وسلامة المواطنين.
وشددت الجهات المعنية على ضرورة التزام أصحاب المحال بالاشتراطات الصحية والقانونية، داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات غذائية من خلال القنوات الرسمية.