شنت محافظة الغربية حملة مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيم حركة المرور وفتح الشوارع أمام السيارات والمواطنين، وذلك في ضوء فرض هيبة الدولة واستعادة الشكل الحضاري للشوارع الرئيسية والأسواق، مع تنفيذ أعمال النظافة ورفع المخلفات لضمان تقديم بيئة حضارية آمنة.
وقال أشرف الجندي محافظة الغربية، إن هذه الحملات تأتي ضمن خطة شاملة تنفذها المحافظة لإعادة الانضباط إلى الأسواق والشوارع الحيوية، مشددًا على أن حق المواطن في شارع منظم وحركة مرورية آمنة وخدمات حضارية لائقة هو أولوية لا تقبل التهاون، وأن الدولة لن تسمح بعودة الفوضى أو التعدي على حرم الطريق العام تحت أي ظرف، مؤكدًا أن الحملة جاءت استجابة مباشرة لمطالب وملاحظات المواطنين لضمان تقديم خدمة حضارية فعالة لهم.
وأضاف المحافظ أن الحملات مستمرة وبصورة مفاجئة في جميع أحياء ومدن المحافظة، مع المتابعة الميدانية الدقيقة للتأكد من عدم عودة الإشغالات مرة أخرى، مؤكدًا على ضرورة التواجد المستمر للأجهزة التنفيذية في الشارع والتعامل الفوري مع أي مخالفات، وتنفيذ أعمال النظافة بشكل مستمر، إلى جانب التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية لضمان تحقيق الانضباط الكامل والحفاظ على النظام العام.