جيبوتي تدين الإنتهاك الإسرائيلي لوحدة وسيادة الصومال

جيبوتي تدين الإنتهاك الإسرائيلي لوحدة وسيادة الصومالجيبوتي

عرب وعالم30-12-2025 | 13:22

أدانت جيبوتي باشد العبارات، اليوم الثلاثاء، الانتهاك ال إسرائيل لسيادة ووحدة جمهورية الصومال الفيدرالية، واصفةً هذا التحرك بأنه انتهاك للقانون الدولي ومبادئه.

جاء ذلك في جلسة طارئة لمجلس الأمن تناول فيه إنتهالك الاحتلال الإسرائيلي لسيادة وإستقلال الصومال من خلال الإعتراف بأرض الصومال، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية "صونا".

وأعربت جيبوتي بوضوح عن قلقها وموقفها إزاء التدخل الإسرائيلي في سيادة الصومال، مؤكدة دعمها الكامل لجمهورية الصومال الفيدرالية، ودعمها للحفاظ على وحدتها وسيادتها وهويتها الوطنية.

كما دعت جيبوتي إلى احترام القانون الدولي والحفاظ على سيادة ووحدة الصومال، مؤكدةً موقفها الثابت بشأن السلام والاستقرار في المنطقة.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان