أكد محافظ كفر الشيخ الدكتور علاء عبد المعطي، أن مصر ستظل محفوظة بحفظ الله، عصية على كل محاولات العبث أو التفرقة، بفضل وحدة شعبها ووعي أبنائها وقيادتها الحكيمة.
جاء ذلك خلال زيارته مساء اليوم الأربعاء، بكنيسة الشهيدة دميانة بمدينة كفرالشيخ لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة.
وأشار المحافظ - وفق بيان - إلى استمرار جهود المحافظة في تنفيذ خطة تنموية شاملة تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين، موضحًا أن المبادرات التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة تأتي في إطار رؤية متكاملة لخدمة المواطن.
واستعرض المحافظ - في كلمته - مشروعات تطوير المدخل الرئيسي للمحافظة، بدءًا من مدخل 30 يونيو مرورًا بميدان "الملك عبدالله" وحتى جامعة كفرالشيخ، باعتباره نقلة حضارية تسهم في تحسين الصورة البصرية للمحافظة، إلى جانب تطوير مسار العائلة المقدسة، مؤكدًا أن هذه الجهود تُنفذ بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق أعلى مستوى من الجودة.
وأوضح أن المحافظة تشهد طفرة ملحوظة في ملف إدارة المخلفات الصلبة من خلال إنشاء مصانع جديدة ورفع كفاءة المصانع القائمة، وإنشاء المدفن الصحي ببلطيم، والتعاقد مع 4 شركات متخصصة في مجال النظافة، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمة وتوفير فرص عمل.
وأكد المحافظ نجاح عدد من المبادرات المجتمعية والخدمية التي تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين، وضبط الأسواق، وتحسين الخدمات في قطاعات التعليم والصحة والزراعة والري والاستثمار والثروة السمكية، مشددًا على أن التنمية لا تستثني قرية أو عزبة، وأن المواطن هو محور الاهتمام في كل خطط التنمية.
وأوضح أن المحافظة حققت المركز الثاني على مستوى الجمهورية في إزالة التعديات وبلغت نسبة الإنجاز في ملفات التقنين 95 % وتجاوزت 96 % في طلبات التصالح، لافتًا إلى أن ملفات التقنين والتصالح وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة تحظى بأولوية قصوى، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطبيق القانون والحفاظ على حقوق الدولة.