تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من الإيقاع بـ تشكيل عصابي في القاهرة؛ تورّط في تنفيذ عمليات نصب واحتيال على المواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وكشفت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم تقنية المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن أفراد التشكيل كانوا يستدرجون الضحايا عبر صفحات وهمية، مدّعين قدرتهم على توفير مركبات مثل "التوك توك" و"التروسيكل" والدراجات النارية بأسعار منخفضة، بخلاف الحقيقة.
وكان أفراد العصابة يطلبون من الضحايا مبالغ مالية كمقدم حجز تُحوَّل عبر وسائل الدفع الإلكتروني، قبل أن يقوموا بإغلاق هواتفهم وقطع الاتصال تمامًا بعد استلام الأموال.
وعقب تقنين الإجراءات، أمكن تحديد وضبط عناصر التشكيل وهم 7 أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية، وبحوزتهم 15 هاتفاً محمولاً، و17 شريحة هاتف محمول، وجهازي حاسب آلي "لاب توب".
وبالفحص، تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي.
وبمواجهتهم، أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.