أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" سيجتمع الخميس المقبل، لبحث الجبهات الثلاث ( قطاع غزة و لبنان وإيران)، لافتة إلى أن هناك ضوءًا أخضر أمريكيًا ل إسرائيل لتنفيذ أمور معينة في داخل القطاع، وذلك وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.
وفي السياق، كشف إعلام إسرائيلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورؤساء الأجهزة الأمنية يجرون في هذه الأثناء نقاشًا بشأن غزة و لبنان وإيران.
وأضاف الإعلام الإسرائيلي، أن تل أبيب تدرس إن كان بإمكانها تنفيذ عملية ضد النظام الإيراني بعد عملية فنزويلا، في إشارة إلى تنفيذ واشنطن ضربات على كاراكاس واعتقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.
وذكر أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية معنية بتصعيد النشاط العسكري ضد حزب الله اللبناني.