فردوس عبد الحميد: ممتنّة لهذا التكريم ولدور الشيخ سلطان القاسمي في دعم الفن المسرحي

فردوس عبد الحميد: ممتنّة لهذا التكريم ولدور الشيخ سلطان القاسمي في دعم الفن المسرحيفردوس عبد الحميد

فنون6-1-2026 | 21:10

عبَّرت الفنانة فردوس عبد الحميد عن سعادتها ، خلال تكريمها بـ مهرجان المسرح العربي ووزارة الثقافة، اليوم الثلاثاء، أثناء انعقاد مؤتمرًا صحفيًا لعدد من مكرَّمي الدورة السادسة عشرة للمهرجان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: «سعيدة جدًا بهذا اللقاء مع هذا الجمع الجميل من المسرحيين، وسعيدة أكثر بهذا التكريم الذي يمثل قيمة خاصة لدي، ولا سيما أنه يأتي من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الذي أكنّ له احترامًا وتقديرًا كبيرين لشخصه ولدوره الثقافي الكبير. كما أن الشيخ سلطان من الشخصيات المرتبطة بمصر ثقافيًا وإنسانيًا بحكم دراسته فيها وتأثره بتجربتها».

وأضافت: «كانت بداياتي المسرحية على خشبة المسرح القومي، الذي أعتبره المدرسة الأولى التي يتعلم فيها أي فنان. ويظل المسرح المصري المدرسة الكبيرة التي تخرّجت فيها أجيال عديدة. وأتوجه بالشكر للهيئة العربية للمسرح وللمهرجان على هذا التكريم».

أضف تعليق