نفذ ضباط الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور في مديريات الأمن، حملات موسعة لتحقيق الانضباط المروري والحد من وقوع الحوادث على الطرق.
وأظهرت جهود الحملات، التي جرت تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، ضبط 113,580 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة، من بينها:
السير بدون تراخيص
تجاوز السرعة المقررة
الوقوف العشوائي
استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة
مخالفة شروط التراخيص
وكذا فحص 1191 سائقاً، تبين أن من بينهم 49 حالة ثبت إيجابية تعاطيها للمواد المخدرة.
كما تواصل الأجهزة المعنية حملاتها المرورية والانضباطية بمناطق الأعمال بالطريق الدائري الإقليمي، وتتمكن خلال 24 ساعة من ضبط 651 مخالفة مرورية متنوعة (مخالفة تحميل ركاب- مخالفة شروط التراخيص- أمن ومتانة)، وكذا فحص 99 سائقاً، تبين إيجابية 5 حالات تعاطي مواد مخدرة منهم، وضبط 9 محكومين عليهم بإجمالي 12 حكماً.
كما أسفرت الجهود عن التحفظ على سيارة لمخالفتها قوانين المرور.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية وتحقيق الانضباط المروري بالشارع المصري.