أعلن الجيش الباكستاني، السبت، عن انطلاق الدورة الـ 13 من المناورات الثنائية المشتركة بين مع الولايات المتحدة، والمعروفة باسم "المناورة الملهمة 2026"، وذلك في المركز الوطني ل مكافحة الإرهاب بمدينة بابي في إقليم خيبر بختونخوا.
وأوضحت الإدارة الإعلامية للجيش الباكستاني -في بيان حسبما أوردت شبكة "جيونيوز" الإخبارية- أن "المناورات، التي تستمر أسبوعين، تُجرى في مجال مكافحة الإرهاب، بمشاركة وحدات متخصصة من جيشي باكستان والولايات المتحدة".
وأكد الجيش الباكستاني أن المناورات "تهدف إلى تعزيز التفاهم المتبادل والتوافق العملياتي من خلال تبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب"، بالإضافة إلى "مواصلة تطوير التكتيكات والتقنيات والإجراءات الأساسية لعمليات مكافحة الإرهاب الفعّالة".