بدء إجراءات الإعتماد الدولي لشهادة «البورد المصري»

بدء إجراءات الإعتماد الدولي لشهادة «البورد المصري»بدء إجراءات الإعتماد الدولي لشهادة «البورد المصري»

* عاجل19-2-2019 | 20:45

كتب: أحمد عاطف آدم
بدأت الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء التابعة لرئاسة مجلس الوزراء ، اتخاذ الإجراءات اللازمة للإعتماد الدولي لشهادة البورد المصري.
وصرح الدكتور ياسر سليمان رئيس مجلس إدارة الهيئة ، إنه تم تشكيل الإجتماع بلجنة تضم 24 عضوا ، تم ترشيحهم من اللجان العلمية المتخصصة المفعلة بالهيئة ، لاتخاذ الإجراءات الخاصة بالإعتماد الدولي للبورد ، موضحاً أن اللجنة تضم عضوين من كل تخصص.
وأضاف سليمان بأن تلك اللجان قد انبثق عنها لجنة مصغرة ، مسئولة عن متابعة الخطوات الجادة من أجل نيل الاعتماد الدولي، ومن ثم التطبيق على كل التخصصات الموجودة بالبورد سواء ال١٢ تخصص الذين تم فتح باب التسجيل فيهم حاليا ، أو التخصصات ال١٧ المتبقية والجاري ضمهم وتفعيلهم من قبل "الهيئة" في الفترة المقبلة .
وأوضح أيضا بأن التخصصات ال ١٢، هى كلا من "الباطنة العامة ، والجراحة العامة ، والنساء والتوليد ، وطب الأطفال ، وطب الأسرة ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وجراحة القلب والصدر ، والتخدير والرعاية المركزة ، وجراحة الأطفال، وطب وجراحة العيون ، والأنف والأذن والحنجرة ، وطب الطوارئ".
وأشار رئيس التدريب الإلزامي إلي انه سوف يجتمع بعدد من الأطباء المصريين العاملين بدول أوربية ويرغبون في المساهمة بأنشطة البورد المصري بجميع مراحله ، سواء بإلقاء محاضرات للأطباء المتدربين ، أو المشاركة في الإمتحانات ، أو تسهيل سفر المتدربين بالخارج .
ومن جهتها قالت الدكتورة داليا عبدالمحسن ، الأمين العام للهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء ، إنه جارى حالياً تشكيل اللجان المنوطة بالتخصصات ال١٧ الأخري المتمثلة في باقي الأقسام الإكلينيكة لكليات الطب بالجامعات المصرية المختلفة ، ليتم ضمهم للبورد المصري علي دفعات متوالية ، لتستكمل بذلك الهيئة تحضير البرامج الإكلينيكية المختلفة وصولا لتوحيد معايير التدريب لكل من يمارس مهنة الطب في مصر.
جدير بالذكر أن رفع معايير التدريب وكفاءة الطبيب المصري ، يعتبر من أهم مقومات تحسين المنظومة الصحية بجمهورية مصر العربية ، وهو ما يعمل عليه مجلس إدارة هيئة التدريب الإلزامي للأطباء بمجلس الوزراء حالياً.
أضف تعليق