قال محافظ كفر الشيخ الدكتور علاء عبدالمعطي إننا نعمل وفق رؤية متكاملة بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة، تستهدف تحسين مستوى النظافة العامة، ودعم المعدات، وتفعيل دور أجهزة النظافة والتجميل ونشر الوعي البيئي وتحقيق نتائج ملموسة يشعر بها المواطن.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الأحد؛ لمناقشة جهود تطوير منظومة نقل المخلفات وتحسين البيئة على مستوى المحافظة، بحضور محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عمرو دغيدي مدير عام الإدارة البيئية بجهاز شئون البيئة، وعصام قصيف مدير جهاز النظافة والتجميل بالمحافظة.
وأضاف عبدالمعطي أن الحفاظ على البيئة النظيفة حق أصيل للمواطن، وأحد المحاور الأساسية للتنمية المستدامة، مشددًا على ضرورة تكثيف العمل الميداني ورفع كفاءة منظومة الجمع والنقل والتخلص الآمن من المخلفات، بما يحقق مظهرًا حضاريًا يليق بأبناء كفرالشيخ .
من ناحية أخرى، قال محافظ كفر الشيخ "إن ملف مياه الشرب والصرف الصحي يحظى بأولوية قصوى لما له من تأثير مباشر على الصحة العامة وجودة الحياة"، مؤكدًا أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للمشروعات الجارية، وسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة الفعلية، بما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين وتحسين مستوى الخدمات بمختلف مناطق المحافظة.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع نائب رئيس الشركة القابضة ل مياه الشرب والصرف الصحي الدكتور صلاح بيومي؛ لبحث موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك ضمن المتابعة المستمرة لملف المرافق الحيوية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد ضرورة تعزيز آليات الاستجابة الفورية لطلبات المواطنين المتعلقة ب مياه الشرب والصرف الصحي والتعامل السريع مع الأعطال والطوارئ، مع رفع كفاءة التشغيل والصيانة، وتحسين مستوى الأداء الفني والإداري؛ بما يضمن استمرارية الخدمة وانتظامها دون انقطاع.
وأشار إلى أهمية التنسيق الكامل بين المحافظة والشركة القابضة ل مياه الشرب والصرف الصحي، لدعم خطط التطوير والتوسع في مشروعات الإحلال والتجديد، ومواكبة النمو السكاني والتوسع العمراني.