"بيتكوين" ترتفع قليلًا مع تراجع المخاطرة في الأسواق

"بيتكوين" ترتفع قليلًا مع تراجع المخاطرة في الأسواقبيتكوين

اقتصاد وبنوك12-1-2026 | 11:08

ارتفعت عملة "بيتكوين" بشكل طفيف خلال التداولات الآسيوية اليوم الاثنين، محافظًة على استقرارها مقارنة بالأسبوع الماضي، في ظل تراجع شهية المخاطرة نتيجة تصاعد التوتر بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت بيانات منصة "كوين ماركت كاب" أن ال بيتكوين سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.78% لتصل إلى 91,377.4 دولار. كما ارتفعت إيثريوم بنسبة 2% إلى 3,160.47 دولار، وسجلت سولانا صعودًا بنسبة 5%، وكاردانو بنسبة 2%. في المقابل، تراجعت ريبل XRP وBNB بنسبة 0.6% لكل منهما.

ومن بين عملات الميم، صعدت دوجكوين بنسبة 0.5%، بينما ارتفعت عملة $TRUMP بنسبة 0.7%.

وأدى غياب محفزات إيجابية مباشرة لسوق العملات المشفرة إلى بقاء التداولات ضعيفة نسبيا، وحدت المخاوف السياسية من مكاسب البيتكوين، بعدما قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول إن البنك تلقى استدعاء من وزارة العدل ويواجه احتمال تحقيق جنائي يتعلق بأعمال تجديد مقر البنك.

واعتبر باول أن التحقيق يحمل دوافع سياسية، في إشارة إلى الضغوط المتكررة من إدارة ترامب لخفض أسعار الفائدة بشكل حاد.
وأدت هذه التصريحات إلى تراجع العقود المستقبلية للأسهم الأمريكية، وزادت من الإقبال على الملاذات الآمنة، وعلى رأسها الذهب والمعادن النفيسة.

كما ساهمت التوترات الجيوسياسية في زيادة حالة الحذر، بعدما جدد ترامب مطالبته بسيطرة الولايات المتحدة على جرينلاند، وهو ما أثار مخاوف إضافية في الأسواق عقب التدخل الأمريكي في فنزويلا الأسبوع الماضي.

وينصب اهتمام الأسواق هذا الأسبوع على بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر ديسمبر، المقرر صدورها غدا /الثلاثاء/، لما لها من تأثير مباشر على توقعات السياسة النقدية وأسعار الفائدة.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان