أعلن الجيش العراقي موافقته على تسلّم عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي المعتقلين في سوريا، في إطار التنسيق الأمني بين الجهات المعنية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأشارت مصادر أمنية إلى أنه تم استلام الدفعة الأولى التي تضم حوالي 150 عنصراً (من العراقيين وبعض الأجانب) من سجون كانت تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في شمال شرق سوريا.
يأتي هذا الإجراء في إطار تنسيق مع الولايات المتحدة (القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم) التي أعلنت بدء عملية نقل معتقلي داعش من سجون شمال شرق سوريا (مثل منطقة الحسكة) إلى مرافق آمنة في العراق، بهدف منع أي هروب أو انفلات أمني وسط التطورات السريعة في سوريا.