إنطلاق مبادرة «المنيا أجمل مدينة» وهذه أبرز المقترحات

إنطلاق مبادرة «المنيا أجمل مدينة» وهذه أبرز المقترحاتإنطلاق مبادرة «المنيا أجمل مدينة» وهذه أبرز المقترحات

محافظات21-2-2019 | 14:14

كتب: جمال عبدالمجيد
قال محمد عبد الفتاح، سكرتير عام محافظة المنيا، إنه لا صحة لما يتردد عن شائعات بأن كورنيش النيل والذي يجرى تطويره حاليًا بشكل شامل، سيصبح بمقابل مادي للدخول، مؤكدًا أن أعمال التطوير التي بدأت منذ عدة أشهر وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى مع عيد المنيا القومي في 18 مارس المقبل سوف تُظهر الكورنيش في أزهى صوره ويجب على الجميع أن يحافظ عليه، وسيكون الدخول مجانا دون أي رسوم.
جاء ذلك خلال انطلاق مبادرة ( المنيا أجمل مدينة ) والتي عُقد لقائها الأول بقاعة المؤتمرات بمجلس مركز ومدينة المنيا، بحضور محمد سيد رئيس المدينة، والنائب علاء السبيعي، والنائب أشرف جمال، والنائب شادي أبو العلا، ووكيل وزارة الأوقاف سلامة عبدالرازق ، وبحضور عدد كبير من ممثلي الجمعيات الأهلية والأحزاب، والتي تهدف لتجميل وتطوير مدينة المنيا.
وأضاف عبد الفتاح أنه يجب اطلاق مبادرة لعمل جراجات السيارات تحت الأرض أسوة بما نراه في القاهرة، للقضاء على الإزدحام المروري الكبير بالشوارع ، مشيرًا إلى أن المحافظة وضعت مقترحات بالفعل تتضمن مستقبلًا عمل جراج تحت الأرض بمنطقة استراحة المحافظة القديمة، وجراج آخر سيكون بالقرب من الديوان الحالي من ناحية طه حسين.
وقال محمد سيد رئيس مدينة المنيا خلال افتتاح اللقاء إن المبادرة تعد من المبادرات الهامة لكي تصبح مدينة المنيا كما يحلم بها الجميع، والدولة بدأت بالفعل في الأعوام الأخيرة في اتخاذ عدة خطوات لتجميل المدينة بجميع الأحياء، إذ تم تطوير منطقة عشش محفوظ، وكذلك البدء في تطوير منطقة مدينة العمال ، وإعادة رصف شارع طه حسين رغم كثرة الانتقادات ، وكان الهدف من إعادة رصفه هو القضاء على المخالفات الموجودة أمام المحلات وتسويتها لتسهيل سير المواطنين عليها بدلًا ن السير وسط الشارع والسيارات، مع عمل محطات لانتظار السيارات به.
وأضاف سيد أن غالبية الأحياء شهدت كذلك تبليط الحارات ، مع جمع أكثر من 3 مليون جنيه من خلال حملات النواب والتواصل مع رجال أعمال لتطوير ميادين المدينة كاملةً ، متمنيًا أن يقوم المواطنين بالعديد من المبادرات الأخرى وعلى رأسها القضاء على القمامة خاصة في ظل القانون الجديد الذي ينص على الحبس والغرامة 20 ألف جنيه للمخالفين.
كما دار الحوار خلال اللقاء حول إنشاء كوبري علوي للنيل بمدينة المنيا، وقال النائب علاء السبيعي إنه تمت بالفعل الموافقة بالفعل على تخصيص  مليار و600 مليون جنيه لمحافظة المنيا لتطوير وإنشاء الكباري، ولكن الأولوية لكوبري سمالوط الذي يجرى إنشاءه حاليًا ، وفيما بعد سيتم النظر لكوبري مدينة المنيا والذي تم اقتراح منطقتين لإنشاءه، الأولى بين قريتي الحواصلية وبني أحمد ، والثاني بذمام قرية الشرفا ، ومن الأرجح سيطبق قرار الإنشاء جنوبًا عند قرية بني أحمد.
من جانبه ناشد النائب أشرف جمال بضرورة تفعيل مدينة المنيا الجديدة، وأن يتوجه المواطنين للعديد من الأحياء التي تشهد إقبال بسيط من المواطنين للقضاء على أزمة الإزدحام، مؤكدًا أن عمل الجراجات تحت الأرض متعددة الطوابق هي فكرة بسيطة وطرحها على المستثمرين بحق انتفاع سيحل الأزمة سريعًا.
وطالب النائب شادي أبو العلا بضرورة مساهمة رجال الأعمال في القطاع الصحي بشكل قوي، والمساهمة في تطوير المستشفيات والمراكز المختلفة سواء بالأجهزة أو غيرها، مؤكدًا أن العمل التطوعي يلعب دور كبير في حل عشرات المشاكل للمواطنين.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2