مؤسس بناء مصر: خطاب السيسي بالقمة العربية الأوربية تاريخي وشامل

مؤسس بناء مصر: خطاب السيسي بالقمة العربية الأوربية تاريخي وشاملمؤسس بناء مصر: خطاب السيسي بالقمة العربية الأوربية تاريخي وشامل

أحوال الناس24-2-2019 | 21:31

كتب : محمد فتحي

ثمن سيد شريف، مؤسس مبارة بناء مصر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالجلسة الافتتاحية القمة العربية الأوروبية المنعقدة بمدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن خطاب الرئيس جاء كالعادة شاملا ومعبرا عن الزعامة المصرية بمنطقة الشرق الأوسط، وحجم تحديات الشعوب.

وأوضح شريف، فى تصريحات له، أن هذه القمة لها الكثير من الدلالات السياسية، يأتي على رأسها، مدى الثقل الذي أصبحت تتمتع به مصر، وتأكيدا على مدى الاستقرار الاقتصادي، مشيرا إلى هذه القمة ستؤتي بثمارها في وقت قريب للغاية وستعزز التعاون التجاري بين المنطقة العربية والاتحاد الأوربي.

وأشار مؤسس مبادرة بناء مصر، إلى أن الرئيس مازال يلقن المجتمعات الدولية دروسا في قراءة المشهد السياسي جيدا وحجم التحديات الراهنة والمستقبلية التي قد تواجه الشعوب، موضحا أن تمسك الرئيس بمناشدة المشاركين بأهمية التوافق حول آلية موحدة لمواجهة الإرهاب يعكس رسالة "مصر السلام".

ويذكر أن مؤتمر القمة العربية الأوروبية يعقد للمرة الأولى، بناء على دعوة مصرية خالصة، ومنعقد بمدينة شرم الشيخ بمشاركة أكثر من 49 رئيس دولة، منها 21 دولة عربية و28 دولة أوروبية.

ومن المقرر أن تتناول مجموعة كبيرة من المشكلات والتحديات المشتركة، مثل التعددية، التجارة والاستثمار، الهجرة، مواجهة الإرهاب، وأزمات منطقة الشرق الأوسط.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2