" تعليم القليوبية " تناقش استعدادات الفصل الدراسي الثاني

" تعليم القليوبية " تناقش استعدادات الفصل الدراسي الثاني تعليم القليوبية تناقش استعدادات الفصل الدراسي الثاني

محافظات1-2-2026 | 14:43

عقد الدكتور ياسر محمود محمد مدير مديرية التربية والتعليم ب القليوبية اجتماعا موسعا بمديري الإدارات التعليمية ومديري الشؤون المالية والإدارية بدواوين الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة بحضور وكيلي المديرية أشرف محمود ومروان غراب وتامر القلا مدير إدارة الأمن ومحمد حسن جاد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام وذلك لمناقشة اللمسات النهائية لاستقبال الفصل الدراسي الثاني بجميع مدارس المحافظة "عام وفني".

استهل الدكتور ياسر محمود الاجتماع بالترحيب بالحضور، وأكد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد وبذل أقصى الجهود للارتقاء بتعليم القليوبية، بما يضمن وضعه في المكانة اللائقة بين محافظات الجمهورية وعلى خريطة التميز التعليمي .

ناقش الاجتماع عدة محاور أبرزها : التأكيد على سرعة الانتهاء من تسليم الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس، وعدم وجود أي عجز واستمرار الجولات الميدانية لمتابعة الانضباط المدرسي، وتطبيق معايير الجودة، وتحقيق نموذج منضبط للعملية التعليمية يعكس الصورة المشرفة للمحافظة.

ووجه مدير المديرية بالتشديد على تسجيل الغياب اليومي للطلاب إلكترونيًا، وإخطار الوزارة والمديرية بنسب الغياب أولا بأول وتفعيل الأنشطة التربوية والفنية والرياضية بالمدارس واستمرار أعمال التقييمات الحقيقية والمتابعة الدقيقة لأعمال السنة، بما يحقق العدالة والموضوعية في التقييم وتفعيل برامج القرائية لضمان إتقان الطلاب لمهارات القراءة والكتابة.

كما وجه باستمرار توعية الطلاب بأهمية مادة البرمجة والذكاء الاصطناعي، وتشجيعهم على استخدام المنصة بانتظام لما توفره من محتوى تفاعلي يدعم التعلم الذاتي و متابعة السادة أعضاء التعليم الفني لمدى جاهزية الورش والمعامل بالتعليم الصناعي والزراعي والتجاري، والتنسيق مع جهات التدريب العملي لتوفير فرص تدريب مناسبة للطلاب.

وأكد مدير المديرية على منع التدخين نهائيًا داخل المدارس والدواوين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وصرف جميع مستحقات المعلمين المستعان بهم بنظام الأجر، وكذلك الشيفات المتعاقد معهم التابعة للمدارس الفندقية" للتعليم الفني " وعدم تأخير الصرف نهائيا والتأكيد على صرف جميع المستحقات المالية للمشاركين في أعمال الامتحانات بكافة أنواعها دون أي تأخير اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاه أي مخالفة للتعليمات الوزارية، أو الإخلال بالانضباط المدرسي داخل المدارس أو الدواوين.

أضف تعليق