وصف وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي المحادثات النووية بين إيران و الولايات المتحدة التي انعقدت في سلطنة عمان يوم الجمعة بأنها "بداية جيدة" وأنها ستستمر، وسط مخاوف متزايدة من أن يؤدي إخفاق المفاوضات إلى إشعال فتيل حرب جديدة في الشرق الأوسط.
وقال عراقجي عقب الاجتماع في العاصمة العُمانية مسقط: "العدول عن التهديدات والضغوط شرط لأي حوار. طهران لا تناقش إلا قضيتها النووية، ولا نناقش أي قضية أخرى مع الولايات المتحدة".
ويأتي هذا الاجتماع في ظل توتر إقليمي متصاعد، حيث يراقب المجتمع الدولي عن كثب أي تقدم في المفاوضات التي تهدف إلى الحد من برنامج إيران النووي.