قبل رمضان.. وزارة الصحة تحذر : قللوا القهوة والشاي تدريجيًا لتجنب الصداع

قبل رمضان.. وزارة الصحة تحذر : قللوا القهوة والشاي تدريجيًا لتجنب الصداعالقهوة

مصر8-2-2026 | 06:50

قدمت وزارة الصحة والسكان نصيحة هامة للمواطنين مع اقتراب شهر رمضان المبارك، مؤكدة أهمية تقليل استهلاك القهوة والشاي تدريجيًا قبل بدء الصيام، لتقليل الشعور بالصداع والتعب خلال الأيام الأولى من الشهر الكريم.

وأوضحت الوزارة أن التوقف المفاجئ عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين قد يؤدي إلى الإصابة بالصداع، وقلة التركيز، والإرهاق، خاصة لدى الأشخاص المعتادين على تناولها يوميًا. كما أكدت أن التقليل التدريجي يساعد الجسم على التكيف مع الصيام بشكل أفضل.

نصائح إضافية
وشددت وزارة الصحة على ضرورة:

شرب كميات كافية من الماء

اتباع نمط غذائي متوازن خلال فترة الاستعداد لرمضان

وذلك للحفاظ على النشاط والصحة العامة طوال فترة الصيام.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان