أرمينيا وواشنطن تبحثان تطوير العلاقات الثنائية

أرمينيا وواشنطن تبحثان تطوير العلاقات الثنائيةجانب من اللقاء

عرب وعالم9-2-2026 | 19:04

بحث رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، اليوم الإثنين مع نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس في القصر الرئاسي، خلال زيارته الجارية إلى أرمينيا، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر باشينيان - في منشور على موقع فيسبوك - "لقد عقدت اجتماعا خاصا مع نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس، الذي وصل إلى أرمينيا في زيارة رسيمة". بحسب ما أوردته وكالة أنباء أرمنبريس الرسمية.

ووصل فانس - في وقت سابق اليوم - إلى يريفان برفقة قرينته السيدة أوشا فانس.

يُشار إلى أن السفارة الأمريكية لدى يريفان ذكرت - في بيان اليوم - أن المحادثات بين الجانبين ستركز على الانجارات الكبري التي تحققت على خلفية قمة واشنطن للسلام بين أرمينيا وأذربيجان في 8 أغسطس الماضي، إلى جانب بحث المرحلة المقبلة للشراكة الاستراتيجية بين أرمينيا والولايات المتحدة.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان