كمال الدسوقى: مطلوب وقفة جادة من الدولة ضد الإهمال و نقل التجربة الصينية فى قطاع السكك الحديد

كمال الدسوقى: مطلوب وقفة جادة من الدولة ضد الإهمال و نقل التجربة الصينية فى قطاع السكك الحديدكمال الدسوقى: مطلوب وقفة جادة من الدولة ضد الإهمال و نقل التجربة الصينية فى قطاع السكك الحديد

مصر28-2-2019 | 13:18

كتب: فتحى السايح
طالب الدكتور كمال الدسوقى، رئيس المنظمة العربية للتنمية المستدامة ونائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات الحكومة باتخاذ إجراءات جادة وسريعة فى التصدي لملف الإهمال فى قطاع السكك الحديدية.
وأكد الدسوقى أن مرفق السكة الحديد من أهم المرافق التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر مشيرا إلى أن هناك تجارب دولية مهمة يجب العمل على نقلها والاستفادة منها لوقف تكرار الحوادث الخطيرة التى تكررت خلال الفترة الماضية.
وقال إن الصين من بين التجارب المهمة التى ادعو الحكومة إلى التعرف عليها والاستفادة منها مؤكدا منظومة القطارات  فى الصين  تدعو إلى  التعجب والاندهاش من خلال تطبيق الحكومة الصينية لنظام قطارات تنقل الملايين داخل المدن  بسرعة 320 كم فى الساعة منوها إلى أن هذه الطفرة لم تكن موجودة منذ 10 سنوات ونهضة التنين الصيني نفسها لم تكن موجودة قبل 25 عامًا.
وتساءل رئيس  المنظمة العربية للتنمية المستدامة هل من الممكن أن تنقل  الحكومة هذه التجربة وتطبقها فى  مصر وقفًا للمليارات المهدرة فى قطاع السكة الحديد والأهم وقف نزيف الدماء والأرواح التى تدفع ثمنًا باهظًا للإهمال والفساد.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2