تواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم حيازة القطع الأثرية والاتجار بها، حفاظًا على ثروة البلاد وتراثها القومي ، فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع شرطة السياحة والآثار بالإشتراك مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن أسيوط قيام (عامل – مقيم بدائرة مركز شرطة القوصية) بحيازة قطع أثرية للإتجار بها.
عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته على (509 قطعة أثرية).. وبمواجهته إعترف بأنها ناتجة عن أعمال التنقيب غير المشروع عن الآثار بإحدى المناطق الجبلية.. وبعرض المضبوطات على الجهات المختصة أفادت بأن جميع المضبوطات أثرية وتعود للعصور (الفرعونية، اليونانية، الرومانية).
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.