أعلن وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، أن بلاده ستستأنف المحادثات مع الولايات المتحدة يوم الخميس المقبل، في خطوة تعكس تحركًا دبلوماسيًا جديدًا بين الجانبين بعد فترة من الجمود.
وأكد عراقجي أن طهران تدخل جولة المباحثات المرتقبة بهدف التوصل إلى “اتفاق عادل ومنصف”، مشددًا على تمسك بلاده بحقوقها ومصالحها الوطنية خلال أي تفاوض قادم.
وجاءت تصريحات الوزير الإيراني، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، لتفتح الباب أمام مرحلة جديدة من الاتصالات السياسية بين البلدين، وسط ترقب إقليمي ودولي لما قد تسفر عنه هذه الجولة من نتائج.