وصفت وزارة الخارجية الروسية قرار خفض عدد موظفي روسيا لدى الاتحاد الأوروبي بأنه إجراء تمييزي، مؤكدة أن موسكو سترد عليه. حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأشارت إلى أن بروكسل أخطرت موسكو بقرار خفض عدد موظفيها في بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي إلى 40 موظفًا.
واعتبرت الخارجية الروسية أن طموح الاتحاد الأوروبي للمشاركة في مفاوضات أوكرانيا لا أساس له من الصحة، كما وصفت اقتراح الاتحاد بحظر دائم على واردات النفط الروسي بأنه «جنوني».