أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن على الولايات المتحدة أن تختار بين مسار الحوار أو المواجهة والتوتر، مشددًا على أن طهران ماضية في نهج التفاوض الجاد.
وأوضح عراقجي أن إيران ستبدأ جولة جديدة من المحادثات مع واشنطن خلال أيام، واصفًا الجولة الأخيرة بأنها "الأكثر جدية" بين الطرفين حتى الآن.
وأشار إلى إحراز تقدم في ملفي العقوبات والبرنامج النووي، مؤكدًا أن النقاشات تناولت بنود الاتفاق بشكل معمق ومسؤول، ما يجعل التوصل إلى اتفاق نهائي أمرًا وشيكًا.
وأضاف أن المحادثات التي جرت تُعد من أفضل الجولات التي أُجريت بين إيران وأمريكا، لافتًا إلى أن المفاوضات التقنية ستُستأنف في فيينا يوم الاثنين المقبل، تمهيدًا لاستكمال مسار التفاهمات والتوصل إلى الاتفاق المرتقب.