استقبل اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، المهندس حمدي البرماوي، مدير عام منطقة بورسعيد بالشركة المصرية للإتصالات، وذلك لتطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز خدمات الإتصالات المقدمة للمواطنين.
وخلال اللقاء، استعرض مدير عام منطقة بورسعيد خطة تنفيذ المشروع القومي لتحديث شبكات الاتصالات بنطاق المحافظة، الذي يستهدف تحويل الشبكات النحاسية إلى شبكات الألياف الضوئية بتكنولوجيا FTTH، على مدار أربع سنوات بما يسهم في تحسين جودة خدمات الاتصالات وضمان سرعات إنترنت أعلى للمواطنين تماشيًا مع استراتيجية الدولة للتحول الرقمي.
كما تضمن العرض استعراض أحدث الأساليب التكنولوجية المستخدمة في أعمال الحفر ومد كابلات الألياف الضوئية، التي تعتمدها الشركة المصرية للاتصالات بما يحقق سرعة في التنفيذ وتقليل التأثير على الطرق والمرافق، مقارنة بطرق الحفر التقليدية.
ومن جانبه، أشاد محافظ بورسعيد بجهود وزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات في تنفيذ مشروعات تطوير البنية التحتية الرقمية، مؤكدا على تقديم كامل الدعم والتيسيرات اللازمة لإنجاز المشروع وفق الجداول الزمنية المحددة بما يحقق نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة لأبناء بورسعيد.