الذهب يرتفع خلال نهاية التعاملات اليوم الاثنين

الذهب يرتفع خلال نهاية التعاملات اليوم الاثنينالذهب

اقتصاد وبنوك2-3-2026 | 23:51

ارتفعت أسعار الذهب باعتباره ملاذًا آمنًا يوم الاثنين، مع تصاعد المخاوف من احتمال استمرار الصراع في الشرق الأوسط بعد الضربات الأمريكية والإسرائيلية على إيران.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.4% إلى 5297.31 دولار للأوقية ، بعدما قلص جزءًا من مكاسبه مع عمليات جني أرباح عقب ارتفاع المعدن بأكثر من 2% في وقت سابق من الجلسة. وكان الذهب قد سجل مستوى قياسيًا عند 5594.82 دولار في 29 يناير.

وأغلقت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة على ارتفاع 1.2% لتصل إلى 5311.60 دولار للأوقية.

كما ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي — الذي يقيس أداء العملة أمام سلة من العملات الرئيسية — بنسبة 1%، ما يجعل الذهب المسعّر بالدولار أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

المعادن الأخرى

تراجعت الفضة الفورية بنسبة 5.7% إلى 88.46 دولار للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى منذ 30 يناير.

هبط البلاتين 2.7% إلى 2300.50 دولار للأوقية.

تراجع البلاديوم 0.9% إلى 1770.66 دولار للأوقية.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان