قال الفنان أحمد الأزعر إن العمل على مسلسل "بابا وماما جيران" كان تجربة ممتعة لأنه مليان جو من الراحة والود بين فريق العمل، وده ساعده يقدّم شخصيته بطريقة طبيعية على الشاشة.

وأشار إلى أن دوره "مراد"، ابن خالة "نورا"، شخصية مألوفة جدًا لكل أسرة: شاب يعيش تحت مقارنة مستمرة مع الآخرين، لكنه شخص طيب ويحاول التعبير عن مشاعره بطريقة محترمة، خصوصًا تجاه نورا بعد طلاقها.
وأوضح الأزعر أن التحدي كان في تقديم الدور بعيدًا عن الصور النمطية للشاب المتسلط أو المستفز، وتركز على الجانب الإنساني والكوميدي معًا، بحيث يكون خفيف على الشاشة ويعكس روح الواقع. وأضاف أنه اختار أن يجعل الشخصية قريبة من طباعه وأحاسيسه، حتى تظهر طبيعية ومرحة في الوقت نفسه.