محافظ الإسكندرية يستقبل وفداً من الكنيسة القبطية للتهنئة بمهام منصبه وتأكيد أواصر التعاون

محافظ الإسكندرية يستقبل وفداً من الكنيسة القبطية للتهنئة بمهام منصبه وتأكيد أواصر التعاونمحافظ الإسكندرية يستقبل وفداً من الكنيسة القبطية للتهنئة بمهام منصبه وتأكيد أواصر التعاون

محافظات5-3-2026 | 00:18

.

استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، بمكتبه، وفداً رفيع المستوى من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالإسكندرية، لتقديم التهنئة لسيادته بمناسبة توليه مهام منصبه محافظاً لعروس البحر المتوسط، متمنين له دوام التوفيق والسداد في خدمة مواطني الثغر.

من جانبه، أعرب المهندس أيمن عطية عن خالص شكره وتقديره لهذا الوفد الرفيع، مؤكداً أن روح المحبة والمواطنة هي الركيزة الأساسية التي تقوم عليها الدولة المصرية، مشدداً على استمرار التعاون الوثيق وتذليل كافة العقبات بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن السكندري، ومشيداً بالدور الوطني للكنيسة المصرية في دعم تنمية الدولة.

وأكد المحافظ أن المرحلة القادمة تتطلب تضافر كافة الجهود المؤسسية والمجتمعية لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الإسكندرية في كافة القطاعات، بما يليق بمكانتها كعروس للبحر المتوسط.

ضم الوفد الكنسي كلاً من: الأنبا كيرلس آڤا مينا رئيس دير مارمينا ونيافة الأنبا هيرمينا، أسقف عام كنائس شرق الإسكندرية؛ ونيافة الأنبا مينا أسقف برج العرب والعامرية والقمص إبرام إيميل، وكيل قداسة البابا تواضروس الثاني بالإسكندرية؛،.

كما حضر اللقاء، القمص الدكتور تداوس أفامينا، والقمص إيلاريون أفامينا دير ماري مينا، والقمص بولس عوض سكرتير بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، والأستاذ نادر تادرس مسؤول العلاقات العامة بالكاتدرائية، والمهندس فاضل فؤاد مسؤول المقر البابوي.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان