أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أنه لم يتم زرع أي ألغام في مضيق هرمز، نافية بذلك أي تقارير أو ادعاءات بهذا الشأن، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأكد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني أن بلاده ستوجه أقوى الضربات للأعداء، من خلال التمسك باستراتيجية إبقاء مضيق هرمز مغلقًا.
وأوضح أن إغلاق المضيق يمثل أداة ضغط رئيسية في مواجهة التهديدات التي تستهدف إيران.