نجح افريق اطبي بـ مستشفى طوخ المركزي في إنقاذ حياة سيدة تبلغ من العمر 35 عامًا بعد وصولها إلى قسم الطوارئ مصابة بجرح نافذ بالبطن في حالة حرجة استدعت التدخل الطبي الفوري.
وفور استقبال الحالة، تعامل الفريق الطبي بالمستشفى بسرعة وكفاءة عالية، حيث تم إجراء تدخل جراحي عاجل أسفر عن استئصال الطحال والسيطرة على النزيف الداخلي بنجاح، ما ساهم في إنقاذ حياة المريضة واستقرار حالتها الصحية، وتم حجزها بالقسم الداخلي بالمستشفى لاستكمال المتابعة الطبية.
وفي هذا السياق، أعرب الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية عن خالص تقديره للفريق الطبي ب مستشفى طوخ المركزي على سرعة الاستجابة والكفاءة المهنية التي ظهرت خلال التعامل مع الحالة، مؤكدًا أن ما تحقق يعكس مستوى التطور الذي تشهده مستشفيات المحافظة والجاهزية العالية للتعامل مع الحالات الطارئة.
كما وجّه الشلقاني الشكر للدكتور خالد شومان مدير مستشفى طوخ المركزي على جهوده في إدارة المنظومة الطبية بالمستشفى ودعمه المستمر لفرق العمل الطبية، بما يسهم في تقديم خدمة صحية متميزة للمواطنين.
وقال الشلقاني: "ما نشهده اليوم من نجاحات داخل مستشفى طوخ المركزي يعكس حجم الجهد المبذول من الفرق الطبية والإدارية، ويؤكد أن المستشفى أصبح صرحًا طبيًا قادرًا على التعامل مع مختلف الحالات الطارئة وتقديم خدمات طبية متقدمة تليق بأهالي مركز طوخ."
وأضاف أن مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية مستمرة في دعم وتطوير المستشفيات ورفع كفاءة الكوادر الطبية، بما يضمن تقديم خدمة صحية آمنة وسريعة للمواطنين، ويعزز ثقة المجتمع في المنظومة الصحية الحكومية.
وتؤكد مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية أن مستشفى طوخ المركزي تواصل أداء دورها الحيوي كأحد الصروح الطبية المهمة بالمحافظة، في تقديم خدمات الطوارئ والتدخلات الجراحية المختلفة لخدمة المواطنين على مدار الساعة.