أدان رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، في بيان الهجوم الذي استهدف مقرات البيشمركة، والذي أسفر عن استشهاد ستة من البيشمركة وإصابة 30 آخرين.
وقال مسرور بارزاني، "ندين ونستنكر بشدة الهجوم العدائي الغادر والخائن الليلة الماضية على مقرات البيشمركة، والذي أسفر عن استشهاد 6 من أبطال البيشمركة وإصابة 30 آخرين".
وقدم رئيس وزراء إقليم كوردستان تعازيه لذوي الشهداء، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى. كما دعا الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي إلى وضع حد لهذه الهجمات العدائية على إقليم كوردستان".
وأصدرت قيادة المنطقة الأولى لقوات البيشمركة، اليوم الثلاثاء، بياناً ذكرت فيه أن مقرات الفرقة السابعة استُهدفت في توقيتين مختلفين فجر اليوم.
وأكد البيان أن "قواتنا في حالة استنفار تام، والتحقيقات مستمرة لتحديد مصدر الهجمات".
وبحسب الإحصائيات الأولية، استشهد 6 عناصر من البيشمركة جراء الهجوم.
وشملت قائمة الشهداء الستة من البيشمركة: (ريبر عبدالله، زكري بيخشاشي، رامين عادل، شهاب بيخشاشي، كيوان مظفر، بشتيوان ملا موسى).
فيما أصدر التحالف المسيحي في العراق وإقليم كوردستان بياناً رسمياً أدان فيه "الهجوم الغادر على قوات البيشمركة".
وذكر البيان أن التحالف المسيحي يدين "بأشد العبارات هذا الاعتداء الآثم الذي استهدف قواتٍ وطنية ودستورية كانت ولا تزال درعاً حامياً لشعب كوردستان بمختلف مكوناتهم"، ويستنكر "بشدة استهداف إقليم كوردستان الذي اختار نهج الحياد، ورفض الانخراط في صراعات المنطقة، وسعى دائماً لأن يكون جسراً للسلام والاستقرار لا ساحةً للحروب".