تنفيذاً لتوجيهات الدكتور حسام الدين فوزي – محافظ دمياط، وفي إطار تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، قام الدكتور سمير عتريس عبدالله – رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط – بتفقد المركز التكنولوجي، لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على معدلات إنجاز طلبات المواطنين.
وخلال المتابعة ، تابع سيادته آليات العمل داخل المركز، مؤكدًا على ضرورة سرعة إنهاء الإجراءات والتعامل الفوري مع طلبات المواطنين، مع تقديم الدعم اللازم للمترددين والرد على استفساراتهم، خاصة فيما يتعلق بملفات التصالح في مخالفات البناء والخدمات المختلفة.
وفيما يتعلق بملف التصالح في مخالفات البناء، وجه سيادته على ضرورة تسريع وتيرة العمل للانتهاء من الإجراءات الخاصة بالطلبات المقدمة، مع الإلتزام بمراجعة الملفات بدقة وفقًا للاشتراطات القانونية المنظمة ، بما يضمن تقنين أوضاعهم في إطار القانون، والانتهاء من هذا الملف الحيوي .
كما شمل التفقد متابعة سير العمل بالإدارة الهندسية ومنظومة المتغيرات المكانية، مع مراجعة التقارير اليومية، للتأكد من دقة الرصد وسرعة التعامل مع أية متغيرات، إلى جانب متابعة منظومة خدمة المواطنين، والتأكيد على سرعة فحص الشكاوى والرد عليها في التوقيتات المحددة.
وفي السياق ذاته، وجّه سيادته بتكثيف جهود تسجيل وترخيص المحال التجارية والأنشطة المختلفة من خلال المركز التكنولوجي، بما يسهم في تقنين الأوضاع وتحقيق الانضباط العام وتعظيم موارد الدولة.
وأكد سيادته استمرار المتابعة الميدانية لكافة الملفات الخدمية، والعمل على تذليل أية معوقات، بما يحقق رضا المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.