كد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن التوترات الحالية في منطقة الخليج العربي و مضيق هرمز جاءت نتيجة ما وصفه بـ”الإجراءات العدائية”، مشددًا على أن الحل الوحيد يتمثل في وقف الهجمات وتهدئة الأوضاع.
وقال بزشكيان، في تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، إن بلاده لم تكن تنوي مهاجمة أي دولة في المنطقة، موضحًا أن ما تتعرض له إيران من هجمات يتم عبر القواعد الأمريكية المنتشرة في بعض الدول.
وأضاف الرئيس الإيراني أن مضيق هرمز “مغلق أمام سفن الأطراف المعتدية وحلفائهم”، محذرًا من أن أي تدخل خارجي في هذا الصراع ستكون له عواقب خطيرة.