ترأس الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة اجتماعًا موسعًا، مساء أمس الثلاثاء؛ لمتابعة إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء لتوفير الطاقة، والخطة الاستثمارية للعام المالي، وملف التصالح على مخالفات البناء، والمحال العامة، ونسب الإنجاز فى هذه الملفات.
شارك فى الاجتماع المهندس أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، المهندسة منى البطراوي نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، الدكتور أحمد أنور عطية العدل نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء عمر محمود الشافعى الاكرت نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وعدد من قيادات المحافظة، ورؤساء الأحياء، ومسئولى المتغيرات المكانية والاملاك بالمحافظة والأحياء.
وأشار محافظ القاهرة إلى أن المرحلة الحالية تتطلب البحث عن حلول غير تقليدية للطاقة والتركيز على نشر استخدام الطاقة الشمسية.
وطالب محافظ القاهرة بحصر كل محطات الطاقة الشمسية الموجودة بالأحياء،والمبانى الحكومية التابعة للمحافظة والتنسيق مع شركتى شمال وجنوب القاهرة للكهرباء لصيانتها ورفع كفاءتها واعادة تشغيلها.
وشدد محافظ القاهرة على جميع الأجهزة التنفيذية بترشيد إستهلاك الكهرباء بكافة المبانى والمرافق التابعة للمحافظة طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقِب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن مثل غرف عمليات الأزمات .